ما هو الموشن جرافيك وكيفية الربح منه

قد تكون سمعت بتقنية الموشن جرافيك، وكيف اصبحت هذه التقنية من بين اقوى الطرق التي تمكنت من فرض نفسها في مجال الربح من الانترنت للشباب الذي يمتلك المؤهلات الخاصة بالموشن جرافيك بشكل خاص، حيث مكن الموشن جرافيك من فتح ابواب واسعة لتحقيق الاف الدولارات من خلال انشاء مقاطع الموشن جرافيك.

حيث اصبحت اغلب الشركات بمختلف اشكالها تعتمد في عملية التسويق لمنتجاتها وخدماتها على طريق الموشن جرافيك، الى جانب اعتماده في بعض الدورات، وبعض الملتقيات المهمة لما تتميز به من حيوية، بالإضافة الى اشعار المتلقي بالتفاعل والايجابية، كما اصبح العمل كموشن جرافيك متاح بشكل كبير جدا، سوآء من خلال العمل ضمن فريق عمل، أو من خلال الانطلاق بشكل خاص، بالاستفادة من مجموعة من الادوات، والمنصات الخاصة بالخدمات التي تساعد الشباب المهتم بمجال الموشن جرافيك من تحقيق اهدافهم المهنية.

ما هو الموشن جرافيك

الموشن جرافيك هو عبارة عن رسوم، يتم تحريكها بشكل محدد بهدف توضيح وتبسيط المعلومات سواء ذات بعد تجاري او تعليمي، حيث كلمة موشن تعتبر متحركة، وجرافيك تعني الصور او الرسوم ذات الطابع البياني، الى جانب اضافة بعض المؤثرات الصوتية، الى جانب تعليق صوتي يشرح احداث المقطع، ويمكن ان يكون الموشن جرافيك مبني على اساس تسويق لمنتج او خدمة بالإضافة الى استعماله في توضيح بعض المعلومات التعليمية لمختلف المستويات، لما يميزه من جانية الفاعلية.

كيفية الربح من الموشن جرافيك

 اذا كنت تجيد انشاء الموشن جرافيك بشكل جيد واحترافي، وتريد تحويل مهارتك تلك لمصدر دخل جيد لك، فالأمر جد سهل، كل ما تحتاجه بادئ الامر هو العزيمة والصبر، لتنطلق في الخطوات الاولى حيث عليك اختيار احد المنصات الخاصة بتقديم الخدمات المصغرة، وهي كثيرة جدا وعلى راسها منصة خمسات، ومستقل، وكفيل، عليك اختيار احدها ثم أنشئ حساب عليها وهيئته بشكل جيد، من خلال التعريف بمهارتك كخبير في الموشن جرافيك، ثم تقديم عرضك والسعر المطلوب ومدة الانجاز.

بالإضافة الى امكانية انشاء صفحة على احد مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة، مثل الفيس بوك، او تويتر، او تيك توك، وعرض مقاطع الموشن جرافيك الخاصة بك واستقطاب الزوار وتحويلهم لعملاء ومشترين فيما بعد، الى جانب ذلك يمكنك ان كنت تمتلك معلومات كبيرة جدا عن موضوع الموشن جرافيك، فيمكنك انشاء دورة تعليمية تعرضها للشباب المهتم بمجال الموشن جرافيك بسعر مناسب لك، وتستطيع من وراء هذه العملية تحقيق المئات الم الدولارات. 

انواع الموشن جرافيك

بالنسبة لمجال الموشن جرافيك فهو ينقسم الى نوعين اساسيين، والتي تشمل جميع مقاطع الموشن جرافيك وهي كالاتي 

نوع توضيحي

نوع تسويقي

نوع توضيحي 

هذا النوع من الموشن جرافيك، يستعمل بشكل كبير جدا في مجال الدورات التعليمية والملتقيات بالإضافة الى اعتماده من طرف اغلب الجامعات من اجل تبسيط المعلومات للطلبة والتلاميذ، ايضا تعتمده مجموعة من المنظمات الناشطة في بعض المجالات، منها المجل البيئي، لتعريف بالطبيعة ومهدداتها، ويكون الهدف الاساسي منه، هو اصال المعلومة بشكل واضح وبسيط.

نوع تسويقي

هذا النوع تعتمده الشركات والمتاجر لتسويق لمنتجاتها وخدماته، بحيث يمكن شرح المنتج او الخدمة بالاعتماد على تقنية الموشن جرافيك، بحيث يمتلك القدرة على تحفيز الناس على التعاطي من شرح المنتج من خلال مقطع قصير ومحدد، كما يمكن للشركات والمتاجر تحقيق نسب ارادات كبيرا جدا بالاعتماد على الموشن جرافيك في التسويق لأعمالهم.

اقوى برامج الموشن جرافيك

بطبيعة الحال لتتمكن من انشاء مقاطع مبنية على تقنية الموشن جرافيك، فمن المؤكد انك ستحتاج الى برامج تساعد في انجاز ذلك، وفي هذه الفقرة سنحاول ذكر اهم هذه البرامج، مع شرح طريقة عملها ومن بين اقوى هذه البرامج;

Adobe After Effects

 Adobe Animate

Cinema 4D

Blender 

Adobe After Effects

يعتبر هذا البرنامج التابع لعملاق التكنولوجيا Adobe من اقوى البرامج الخاصة بإنشاء وتعديل مقاطع الفيديو، حيث يعتبر من البرامج التي تعمل في المؤثرات البصرية والتصاميم ومنها تصاميم ثلاثية الابعاد، الى جانب ذلك فهو يستعمل ايضا في انشاء مقاطع الموشن جرافيك بشكل كبير جدا، ولقد تم استخدامه في العديد من المسلسلات الكرتونية، وبعض الوثائقية، وهو من البرامج القوية جدا للمشتغلين بمجال الموشن جرافيك.

Adobe Animate

هذا برنامج اخر تابع بدوره لشركة Adobe ما يؤكد قوته ايضا، وهو برنامج متخصص بمجال الرسوم المتحركة حيث يوفر الادوات الضرورية لذلك بشكل احترافي، كما يوفر شعار لمتجرك الخاص به الى جانب مخزن للصور والخلفيات المتنوعة، ايضا يمكن استخدامه لأنشاء محتوى تفاعلي على الانترنت مثل الاعلانات المبنية على تقنية الموشن جرافيك، ويمكن تنزيل عملك باي صيغة تريد لأنه يتيح اغلب الصيغ الضرورية، كما يوفر نظام طبقات مميز للسيطرة على الحركة بشكل جيد، وهو من البرامج التي تستخدم بشكل كبير جدا من طرف محترفي الموشن جرافيك.

Cinema 4D

هذا البرنامج من اقوى البرامج المعروفة حاليا، وهو متخصص في التصميم ثلاثي الابعاد، حيث ثم اطلاق هذا البرنامج عام 1990 وهذه المدة دليل على قوته ومرونته، ويتميز هذا البرنامج بتوفير مجموعة من الادوات المساعدة للمحترفين، ويمكن استعماله مع برامج اخرى لصميم موشن جرافيك احترافي وجيد.

Blender

هذا برامج اخرى مميز، والاكثر من ذلك هو مجاني بشكل كلي وسهل الاستخدام، حيث يقوم على تصميم ثنائي وثلاث الابعاد، بالإضافة الى استخدامه في انشاء الرسوم المتحركة، الى جانب كونه برنامج جيد للموشن جرافيك المحترفين، وايضا المبتدئين وهو برنامج ينصح به. 

الخاتمة 

لقد حاولنا من خلال هذا المقال، توفير مجموعة من المعلومات الخاصة بمجال الموشن جرافيك وذلك لنساعدك ان كنت مهتم بهذا المجال، لتكون فكرة عامة عن طبيعة الموشن جرافيك وكيفية تحقيق الربح الكبير منه، كونه من المجالات الناجحة والتي تحميل افاق كبيرة للشباب خصوصا، كل ما عليك هو الانطلاق وخوض هذه التجربة بأريحية وامان.

dalilnet

دليل نت dalilnet فريق متخصص في مجالات عدة ضمن نطاق دليل الربح من الانترنت، ومن أهم المجالات التي نتخصص في الكتابة عنها ما يلي: كيفية الربح من الانترنت، مشاريع مربحة، التجارة الإلكترونية، تطبيقات، شروحات عامة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى